الرئيسية / أخبار / رئيس “تحالف أنصار فلسطين” يدعو لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني

رئيس “تحالف أنصار فلسطين” يدعو لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني

 

دعا رئيس تحالف أنصار فلسطين، ورئيس الحملة الدولية لدعم المجتمعات الفلسطينية، الشيخ أحمد إبراهيمي إلى تقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، سواء داخل الأراضي الفلسطيني أو في دول الشتات.

وقال إبراهيمي، في تصريح صحفي، بأن الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها حالياً، نتيجة تداعيات جائحة كورونا، إضافة لاستمرار الاحتلال في انتهاكاته والتضييق على أبنائه بطرق ووسائل مختلفة، بات يحتاج كل أنواع الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني، وغيره.

ولفت إبراهيمي إلى أن الشعب الفلسطيني يحتاج لتقديم الدعم العاجل في هذه الأوقات، سيما دعم القطاع الصحي، وذلك مع ازدياد تفشي وباء كورونا، وارتفاع معدلات الخسائر البشرية بسببه، من وفيات وإصابات، فيما يعاني القطاع الصحي عدم القدرة على تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين.

وأضاف “كما أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والضفة الغربية، ومخيمات الشتات، يحتاج تقديم الدعم الفوري عقب الآثار السلبية التي خلفها الوباء، من ارتفاع لمعدلات البطالة بشكل غير مسبوق، وإجراءات الحجر الصحي التي تؤدي إلى حاجة الأسر لتوفير المواد الأساسية، خاصة المواد الغذائية، ومستلزمات المنزل.

ورحّب إبراهيمي بما يتم تقديمه من جانب حكومات ومؤسسات إنسانية وخيرية، والمؤسسات الناشطة في العمل المجتمعي، مطالباً المجتمع الدولي بالعمل الحقيقي على تقديم الدعم للفلسطينيين، والضغط على الاحتلال من أجل تسهيل وصول اللقاحات ضد فايروس كورونا، وعدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والضفة الغربية.

وكانت شحنة المحطة الثانية لانتاج الأوكسجين، إضافة لكمية من المساعدات الطبية، قد وصلت بكامل ملحقاتها، أمس الثلاثاء، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل، أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، أمس الثلاثاء، عن توقيع عقد مع شركة هوسبي ميدكل في الضفة الغربية والذي بموجبه سيتم تزويد مستشفى دورا والمصنف بأنه مستشفى الوبائيات منذ بدء انتشار جائحة كورونا في فلسطين، بمحطة توليد اوكسجين.

عن محمد محيسن