الرئيسية / سلايد شو / د.الكيلاني: التزام كامل بوقف صرف وصفات “الملكية”

د.الكيلاني: التزام كامل بوقف صرف وصفات “الملكية”

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان جميع السلاسل الصيدلانية التزمت بقرار النقابة وقف صرف وصفات “الملكية الاردنية”، وصرفها نقدا بموجب فواتير تحفظ حقوق المنتفع.

وكانت النقابة قد اصدرت تعميما يقضي بعدم صرف وصفات التامين الصحي الصادرة عن الملكية، احتجاجا على قرار سابق للملكية يحصر صرف وصفات المؤمنين لديها بسلسلة صيدلانية والغاء اعتماد صيدليات اخرى، بشكل تعتبره النقابة مخالفا للقوانين والتعليمات واسس التعاقد.

واضاف د.الكيلاني ان النقابة لن تتهاون مع الشركات والصناديق المخالفة لاسس التعاقد، وانها بصدد اعادة النظر بالاسس التفضيلية المتعلقة بالتعاقدات مع الشركات وصناديق التأمين، بحيث يتم منح ميزات للشركات الملتزمة بالاسس.

واشار الى وجود عدة مخالفات من قبل عدد من صناديق التامين الصحي والتي ستعمل النقابة على ايجاد حلول لها من خلال التفاف الصيادلة واصحاب الصيدليات حول نقابتهم تحقيقا للمصلحة العامة.

ومن جهة اخرى وزع مجلس نقابة الصيادلة عدد من الملفات المتعلقة بالنقابة على اعضاء المجلس، ليصار الى وضع تصور لكل ملف، وخطة عمل واضحة للمجلس للسنوات الثلاث من عمره.

وقال د.الكيلاني ان كل عضو في مجلس النقابة سيكون مرجعا للنقيب والمجلس في الملف الذي وكل به، وانه تم الطلب من اعضاء المجلس تقديم خطط وتصورات لانجاز هذه الملفات بالتشاور مع زملائهم وتقديمها ضمن خطط زمنية قابلة للتطبيق.

وتم تكليف نائب النقيب د.محمد ابوعصب و د.عبدالحميد العليمات بوضع تصور للتعديلات على القوانين والتشريعات ومدونة اداب واخلاقيات المهنة واسس التعاقد مع شركات التأمين، وكلف د.ماهر الزيود بملف مشاكل الصيادلة في القطاع العام، وملف الاستثمار لامين الصندوق د.فادي حداد.

وتولى د.رامي عواد ملف التدريب والتأهيل والتوظيف، وتولى امين سر النقابة د.صلاح قنديل ملف الاعلام الدوائي والتطوير الداخلي لكادر النقابة، كما تسلم د.يوسف ابوملوح ملف المشاكل العالقة بين مستودعات الادوية والشركات من جهة والصيدليات من جهة اخرى.

وكلفت الدكتورة غادة صلاح بملف المضاربات التجارية بين الصيدليات ودخلاء المهنة، وكلفت د. اسراء الزعبي بملف اعادة نسبة الربح القانونية للادوية المصنفة كادوية مستشفيات، وتسلم د.وصفي النوافلة ملف بيع الادوية من قبل جهات غير المرخص لها ببيعها وحصر بيع المكملات الغذائية واغذية الرياضيين في المؤسسات الصيدلانية.

عن لغة الموقع الافتراضية