الرئيسية / أطباء / د.العبوس: تعيين 400 طبيبا في الصحة قريبا..وتعديل مسمى المقيمين

د.العبوس: تعيين 400 طبيبا في الصحة قريبا..وتعديل مسمى المقيمين

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان وزارة الصحة بصدد تعيين نحو 400 طبيب وطبيبة، وان ملف التعيينات في مراحله الاخيرة.

فيما اتفقت وزارة الصحة ونقابة الاطباء من حيث المبدأ على تعديل تسمية الاطباء “المقيمين المؤهلين” لتصبح “مساعد أختصاصي”.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في وزارة الصحة بناء على طلب من مجلس نقابة الاطباء، وجمع وزير الصحة د.محمود الشياب ووزير العمل علي الغزاوي ونقيب الاطباء د.علي العبوس ورئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف هميسات بحضور عدد من اعضاء مجلس نقابة الاطباء.

وشكلت خلال اللقاء لجنة من وزارة الصحة ونقابة الاطباء والمجلس الطبي وديوان الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع والمستشار القانوني لوزارة الصحة، من اجل ترجمة الاتفاق المبدئي حول تسمية “مساعد أختصاصي”، لاجراء التعديلات على الانظمة والتعليمات ووضع التسمية الجديدة في اطارها القانوني.

وقال د.العبوس انه سيكون للتسمية الجديدة مردود معنوي ومادي على الاطباء، وحماية لهم  مستقبلا عند تطبيق المسؤولية الطبية، وتحفظ حقوق الطبيب بحيث يستفيد من خبرته في العمل بالاختصاص عند حصوله على الاقامة وخروجه من القطاع العام والعمل في القطاع الخاص سواء داخل المملكة او خارجها.

وتم خلال اللقاء عدد من المواضيع التي تتعلق بالاطباء وقضاياهم وهموم مهنة الطب،

واضاف د.العبوس انه تم خلال اللقاء مناقشة عمل الاطباء المقيمين دون اجر، حيث اكد وزير العمل رفضه لهذه الظاهرة كونها تعتبر مخالفة لقانون العمل والعمال، واكد انه سيقوم بناء على طلب النقابة بالتعميم على المؤسسات المعنية في القطاعين العام والخاص بحظر تعيين الطبيب الاردني المقيم بدون اجر لمخالفة ذلك للقانون كم سيتم وضع التعليمات المناسبة من خلال المجلس الطبي الاردني لكل برامج الاقامة في القطاعين العام والخاص لحظر الاقامة بدون اجر للاطباء الأردنيين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة ايجاد مشاريع تشغيل للاطباء، من بينها انشاء مراكز طبية لمساعدة الاطباء على فتح عيادات مشتركة مع اطباء الاسنان والتمريض والصيدلة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على التواصل بين اطراف الاجتماع لمتابعة ماتم الاتفاق عليه مستقبلا.

motilium m vs motilium

عن لغة الموقع الافتراضية