الرئيسية / سلايد شو / د.الخصاونة يدعو الناخبين للمشاركة في صياغة برنامجه الانتخابي

د.الخصاونة يدعو الناخبين للمشاركة في صياغة برنامجه الانتخابي

طلب احد المرشحين عن دائرة عمان الثالثة، من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي اقتراح محاور برنامج انتخابي وفق اولوياتهم.

ودعا المرشح عن قائمة الجبهة الموحدة الدكتور عبدالناصر الخصاونة ، الناخبين الى طرح افكار ومقترحات لبرنامج انتخابي وعد بتبنيه، في سابقة هي الاولى من نوعها.

ولم يسبق ان اشرك اي من المرشحين للانتخابات النيايية، الناخبين في صياغة برنامجه الانتخابي، قبل ان يكسر المرشح الخصاونة هذه القاعدة، ويصبح اول مرشح وقد يكون او نائب يحمل برنامجا شارك الناخبين في صياغته بناء على اولولياتهم.

وبدا لافتا غياب الشعارات الشعبوية العاطفية في حملة الخصاونة، لا سيما تلك التي تتوعد بتحرير فلسطين او تعد بتحسين الوضع الاقتصادي دون خطة واقعية واضحة.

وفي هذا السياق، قدم المرشح الخصاونة نفسه كمرشح شاب من الطبقة الوسطى، الذي سبق له ان عانى من البطالة وعمل في القطاع العام لينتقل لاحقا الى القطاع الخاص، وهو حال السواد الاعظم من ابناء الدائرة التي يتناقس على مقاعدها رجال اعمال ومقاولون ومرشحون من طبقة الكريما.

ويرى مراقبون أن الخصاونة يملك فرصة لانتزاع احد مقاعد الدائرة، ان نجح في استثمار حالة الضجر والملل من تكرار نفس الوجوه التي اختبرها الناخبون في المجلس السابق، ما يتطلب من المرشح الشاب ان يجتهد في اثبات نفسه كخيار بديل للفئة المترددة والصامتة عن الوجوه التقليدية .

وكان الشعار الذي رفعه المرشح الخصاونة (نشمي وابن قضية) قد لفت انتباه وفضول المراقبين، الى الحد الذي دفع صحيفة عريقة كصحيفة القدس العربي اللندنية لتفرد له مساحة في صفحاتها في سياق مادة تحليلية بوصفه مشروعا فرديا صغيرا يحاول العمل لمصلحة الوحدة الوطنية في دائرة كانت تنعت في زمن غابر بدائرة الحيتان، قبل ان تجف الدائرة وينقرض حيتانها .

tab motilium price

عن لغة الموقع الافتراضية