الرئيسية / سلايد شو / “خضراء المهندسين” تسعى الى تشكيل تحالف وطني نقابي مهني

“خضراء المهندسين” تسعى الى تشكيل تحالف وطني نقابي مهني

دعت قائمة العمل المهني والمستقلين في نقابة المهندسين الى ايلاء موضوع التمثيل النسبي في النقابة اهتماما كبيرا، واعادة النظر بقوانين النقابة وانظمتها وتطويرها.

جاء ذلك خلال حفل افطار اقامته القائمة في مدينة الحسين للشباب، اعلنت خلاله عن عزمها تشكيل تحالف وطني نقابي مهني يضم قاعدة واسعة من التجمعات المهنية والنقابية، في اطار التحضيرات الجارية لانتخابات النقابة التي ستجري العام المقبل.

وقال م. احمد سمارة في كلة باسم القائمة ان قوى التغيير في النقابة مطالبة اليوم اكثر من اي وقت مضى باحداث تطوير نوعي في بنيتها، وفي اليات عملها، عبر ايجاد الية ديموقراطية شفافة، بعيدة عن المحاصصة والتعصب والاقصاء واغتيال الشخصية، وان القائمة ستعقد اجتماعا واسعا للتوافق على الاطار العام الذي سيحدد مسيرته.

واضاف ان النقابة تواجه العديد من التحديات من بينها وجود اكثر من 10 الاف مهندسا ومهندسة في عداد العاطلين عن العمل واكثر من 60 الف مهندسا ومهندسة على مقاعد الدراسة، ووجود خلل كبير بين مخرجات التعليم الهندسي وحاجة سوق العمل.

واشار الى تحديات الاستثمار ومايتعلق بصناديق النقابة المختلفة، وان المرحلة السابقة كشفت الكثير من العيوب والخلل في هذا المجال، الامر الذي يتطلب اعتماد مبدأ الشفافية والرقابة الصارمة المنبثقة عن الهيئة العامة.

واكد م.سمارة على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه العمل النقابي ، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة، الامر الذي اعتبره تحديا امام القوى النقابية التقليدية التي عليها فتح المجال امام الطاقات الجديدة التي تغني وتثري الفعل النقابي.

ووجه التحية للقوات المسلحة المدافعة عن الوطن وامنه واستقراره، كما حيا صمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه ابشع واسوأ احتلال عرفته البشرية، وبارك للاسرى الابطال انتصارهم على سجانيهم، ووجه التحية للمقاومة الفلسطينية المدافعة عن الامة العربية.

وقال ممثل حزب الوحدة الشعبية في القائمة عضو مجلس النقابة السابق م.سمير الشيخ ان الإفطار ضم جميع مكونات الطيف “القومي واليساري والمستقلين”من أجل توحيد الجهود والتحضير للانتخابات القادمة.

واضاف ان اللقاء وهو بدايه انطلاقه جديده لتوحيد الصفوف والعمل على  وضع برنامج متطور وحديث ليكون رافعه جديده للعمل المهني والنقابي، وتجاوز جميع المشاكل التي عانت وتعاني منها نقابه المهندسين .

واشار م.الشيخ أن هنالك أجيال وإعداد كبيره من الخريجين الجديد بحاجه الى برامج وأفكار لتأهيلهم وادخلهم الى سوق العمل.

 

عن لغة الموقع الافتراضية