الرئيسية / غير مصنف / حرية الصحفيين تكرم الناشطة منى الكرد

حرية الصحفيين تكرم الناشطة منى الكرد

 

كرم مركز حماية وحرية الصحفيين الناشطة والصحفية الفلسطينية ابنة حي الشيخ جراح منى الكرد ، لصمودها ومقاومتها الاحتلال الإسرائيلي وفضح جرائمه.

وقالت الكرد “أن ما يحدث ألان في مدينة القدس وتحديدا المسجد الأقصى، هو تطهير عرقي يرتقي لان يكون جرائم حرب، مؤكدة “ان ما تعانيه القدس اليوم صعب وتتم هذه الانتهاكات على مرأى ومسمع الجميع .، وطالبت الكرد كل مسؤول أن يقف عند مسؤولياته اتجاه القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأضافت ” بالرغم من القمع والانتهاكات اليومية لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الا ان معنويات اهل القدس عالية تصل على عنان السماء فأبناء القدس معروفين بصلابتهم وبقدرتهم العالية على الصمود. ولكن الخطر الحقيقي من التهجير.

وقال طالما استمرت قوات الاحتلال بتلك الممارسات ، ستكون هناك تبعات وخيمة جدا لا يتحملها إلا الاحتلال .

وطالبت الكرد من كل أحرار العام ومن أبناء الشعب العربي الا يتوقفوا عن دعم القدس ، معنويا من خلال مشاركتنا في الشوارع وفي الساحات وتنفيذ وقفات احتجاجية ، ومن خلال التفاعل عبر وسائل التواصل  الاجتماعي والتي كان لها آثار ايجابية بشكل واضح في هبة أيار العام  الماضي.

وأضافت الكرد ان الأردن كان باستمرار حريص على القدس والمقدسات ، ولكننا نطالب أشقائنا بالمزيد، فالأردن هي التوأم الروحي لفلسطين وعليه فأننا كمقدسين بحاجة لحماية حقيقة .

وقالت إن الاحتلال يحاول سلب الأراضي الفلسطينية العربية في القدس رويدا رويدا، “كي لا تفوح رائحة أعمالهم”.

واعتبرت الكرد قضية الشيخ جراح “قضية كل الفلسطينيين والعرب عامة، اليوم الشيخ جراح يواجه التهجير، غدا سيكون التهجير في حي آخر، والمؤازرة هي للقدس عامة لا تقتصر علينا”.

 

عن محمد محيسن