الرئيسية / سلايد شو / جبر والجعبري ومشه..وجوه نقابية في انتخابات اللامركزية

جبر والجعبري ومشه..وجوه نقابية في انتخابات اللامركزية

دخلت النقابات المهنية اجواء انتخابات اللامركزية والبلدية من خلال ترشح عدد من النقابيين بينهم نقباء سابقون للانتخابات.
وقد ترشح كل من النقيب السابق لاطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري ونقيب المهندسين الزراعيين الاسبق حسن جبر ونقيب المعلمين السابق حسام مشة للانتخابات اللامركزية، فيما ترشح عشرات النقابيين للانتخابات اللامركزية والبلدية في مختلف محافظات المملكة.
وشكلت مشاركة الاسلاميين في الانتخابات فرصة لترشح عدد من النقابيين للانتخابات، فيما ترشح اخرون بدعم من قوى وفعاليات حزبية ومستقلة.
واعادت الانتخابات المرتقبة النقابات المهنية لتعيش اجواء الانتخابات من جديد بعد الهدوء الانتخابي الذي تلا انتهاء موسم انتخاباتها للعام الحالي والذي شهد انتخابات عدد من النقابات المهنية بينها نقابة المحامين والصيادلة والاطباء البيطريين والصحفيين والجيولوجيين.
ولا تقتصر المشاركة النقابية في الانتخابات القادمة على الترشح، اذ تستعد نقابة المحامين من خلال لجنة الحريات فيها للمشاركة في عملية الرقابة على الانتخابات بعد ان وافقت الهيئة المستقلة للانتخابات على طلب النقابة المشاركة في الرقابة على الانتخابات.
ولن تكون الرقابة على الانتخابات البلدية التجربة الاولى للنقابة في الرقابة على الانتخابات اذ سبق لها وان شاركت في الرقابة على الانتخابات البرلمانية واصدرت العديد من التقارير حول سير عملية الاقتراع وبعد الانتهاء من الانتخابات.
وتقدم عشرات المحامين بطلبات للنقابة كي يكونوا جزءا من فريق الرقابة على الانتخابات، ومن المقرر ان تعقد النقابة دورات للراغبين بالمشاركة في الرقابة حول كيفية الرقابة والقوانين والانظمة المتعلقة بالانتخابات.
وتشكل الانتخابات القادمة فرصة للشخصيات النقابية كي تعكس خلاصة خبراتهم في العمل النقابي والعام على المجالات البلدية والمحلية.
وكان لعدد من النقابيين والنقباء السابقين من بينهم نقيب المهندسين السابق م.عبدالله عبيدات تجربة في العمل البلدي من خلال عضوية مجلس بلدية الزرقاء، كما كان للعديد من الشخصيات النقابية تجارب في العمل البلدي وخاصة المهندسين الذين لديهم تماس بالعمل البلدي

عن لغة الموقع الافتراضية