الرئيسية / اخبار البلد / بيان هام للجنة حماية المستهلك النقابية

بيان هام للجنة حماية المستهلك النقابية

تتقدم لجنة حماية المستهلك النقابية الى الاخوة المواطنين بأطيب التبريكات وأسمى التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك وتؤكد على استمرار دورها في حماية المستهلك الأردني المنبثق عن أهدافها في خدمة هذا الوطن والمواطن ومن منطلق توفير الحماية الكاملة للمستهلك لضمان توفير مستلزمات صحية وذات جودة ومواصفاتمعتمدة وبأسعار معقولة وتهيب بكافة الأخوة المواطنين بضرورة الأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط التالية:-

اولا: يعتبر المستهلك وبشكل أساسي هو المؤثر في ارتفاع أسعار السلع في الأسواق بحيث انه وفي حال لاحظ وجود أي ارتفاع للأسعار وبشكل مبالغ فيه وبشكل غير منطقيلأي سلعة فعليه اتخاذ قرار شعبي بمقاطعة هذه السلعة بشكل فوري ومباشر.

ثانياً: عدم شراء العصائر التي يتم تجهيزها في الطرقات لكونها تجهز بطريقة غير صحية وتتعرض اثناء اعدادها وتحضيرها وعرضها وبيعها الى التلوث بالمسببات المرضية وخاصة البكتيريا او الفطريات او الطفيلي اتالتي تؤدي بشكل عام الى الإصابة بالنزلات المعوية والاسهال وارتفاع الحرارة وغيرها من الاعراض المرضية.

ثالثا: عند شراء أي منتج يجب الاطلاع على بطاقة بيان وقراءتها بشكل تفصيلي للتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء بالإضافة الى المكونات الرئيسية والقيمة الغذائية لكل مكون وتعليمات الحفظ والتخزين.

رابعا: يجب على المواطن ان يثق بان المواد الغذائية متوفرة وخصوصاً الاساسية منها موجودة بشكل كافي في الاسواق ويجب عدم التهافت على الأسواق بشكل مبالغ فيهالامر الذي يربك الأسواق ويسمحلبعض ضعاف النفوس بانتهاز الفرصة ورفع الأسعار.

خامساً:يجب مراعاة الطرق الصحية في الحفظ والتخزين للمنتجات الغذائية وعدم التغيير من حالة الى أخرى (حرارةالمادة) ومثالاً على ذلك فأن المادة التي تكون محفوظة بالتجميد لا يمكن حفظها بالتبريدولنفسفترةالصلاحية الموجودة على بطاقة البيان.

وفي الختام نأمل بان نقدم ما هو مرجو لخدمةوحماية المستهلك الأردني وذلك من خلال التعاون المشترك معكافة الموطنين يداً بيد.

وفي حال وجود أي استفسارات او ملاحظات يرجى التواصل معنا على البريد الالكتروني:

 ([email protected]).

عن محمد محيسن

محمد محيسن