الرئيسية / أطباء / امانة عمان تستجيب لمطالب “الاطباء” بخصوص ترخيص العيادات

امانة عمان تستجيب لمطالب “الاطباء” بخصوص ترخيص العيادات

 

قال امين عمان يوسف الشواربه ان الامانة استجابت لمطالب نقابة الاطباء المتعلقة بالغاء بند استيفاء رسوم الترخيص باثر رجعي عن السنوات السابقة للطبيب منذ تسجيله بالنقابة عند قيامه بمعاملة فتح عيادة لاول مرة، والاكتفاء بالرسوم منذ تاريخ تقديم طلب فتح العيادة.
واضاف خلال الزيارة التي قام بها الى نقابة الاطباء ولقاءه نقيب الاطباء د.علي العبوس واعضاء مجلس النقابة، انه تم تعديل بند استيفاء رسوم بدل موقف سيارة للمكاتب حيث تم تعديل المساحة من 40 متر الى 75 متر واعفاء العيادات القديمة من ذلك.
واشار الشواربه انه تم التأكيد على عدم استيفاء رسوم رخص المهن من العيادات والاكتفاء برسوم مكاتب مهنية برسم ثابت بواقع 20 دينار للعيادة كما هو معمول للمكاتب المهنية الاخرى كالمحامين .
وقدم امين عمان وعدد من مسؤولي اقسام ودوائر الامانة التهنئة لنقيب الاطباء وأعضاء المجلس على فوزهم بثقة زملائهم اعضاء الهيئة العامة.
وأكد على اهمية التعاون والشراكة بين امانة عمان والقطاعات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة نقابة الاطباء.
من جهته ثمن نقيب الاطباء زيارة امين عمان التي تعد الاولى لبيت الاطباء ، معتبرا انها تدل على ادراك امانة عمان لاهمية الدور الذي تقوم به النقابة ، مبديا استعداد النقابة للتعاون مع الامانة بما فيه مصلحة القطاع الصحي في المملكة.
وتم خلال اللقاء التطرق لعدد من القضايا التي تواجه القطاع الطبي والاطباء في مختلف مواقع عملهم، وابدى النقيب واعضاء مجلس النقابة ملاحظاتهم فيما يتعلق بمشاكل اطباء القطاع الخاص.
واكد امين عمان تفهمه لمطالب مجلس نقابة الاطباء والتي تقدم بها نقيب الاطباء في لقائه السابق معه خلال زيارته لمكتبه في امانة عمان قبل اشهر حيث اكد انه تم الاخذ بهذه الملاحظات وتلبية أهمها.

عن محمد محيسن

محمد محيسن