الرئيسية / مهندسين زراعين / المهندسين الزراعيين تحتفل بيوبيلها الذهبي

المهندسين الزراعيين تحتفل بيوبيلها الذهبي

احتفلت نقابة المهندسين الزراعيين بيوبيلها الذهبي ومرور 50 عاما على تأسيس النقابة خلال حفل اقيم في فندق القدس بالتزامن مع افتتاح المؤتمر الفني لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الذي يستمر حتى الخميس.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة، خمسون عاما مرت على تأسيس النقابة ولازال البناء يعلو واصبح منارة عظيمة، بجهد الجميع وبالمؤسسين الذين صنعوا من عمرهم اعمارا جديدة، وجعلوا من كل لحظة عمل ودقيقة جهد حدثا خالدا مادامت الحياة.

واضاف انه في انتصاف المئة الاولى من عمر هذه المؤسسة الوطنية لنا ان نفخر بالانجاز الذي صنع على مر السنوات الماضية، وان نفخر بعشرين الف مهندسا ومهندسة زراعيا حملوا على اكتافهم وطنهم ومهنتهم التي احبوها.

واشار ابوغنيمة ان النقابة تقف اجلالا لسبعين عاما على استقلال المملكة ومئوية الثورة العربية الكبرى، مؤكدا ان عظم هاتين المناسبتين هو بعظم الانجاز الذي تحقق.

ومن جانبه عبر وزير الزراعة السابق د.عاكف الزعبي في كلمة باسم وزراء الزراعة السابقين عن سعادته بهذه المناسبة والتي تتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال والثورة العربية الكبرى.

وقال ان عمان هي العاصمة الوحدوية الجامعة للعرب والتي قامت للم الصف العربي ومازالت تحتضن العرب، وهاهي اليوم تحتضن المهندسين الزراعيين العرب في مناسبة للحديث عن العطاء والانجاز الذي تحقق من خلال نقابة المهندسين الزراعيين.

واشاد الزعبي بالدور المهني والوطني والفني الذي تقوم به نقابة المهندسين الزراعيين ومجمع النقابات المهنية والذي يقوم الى جانب دوره المهني والفني بدور هام في الحياة السياسية الاردنية.

واثنى على حفاظ اتحاد المهندسين الزراعيين العرب على وحدته في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي، معربا عن امله بان تطلق الامة العربية انطلاقة جديدة وقد تجاوزت الخلافات التي تعصف بها، واكد ان الاردن بحكمة قيادته ووعي شعبه قادت الوطن الى بر الامان.

ومن ناحيته اكد رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب م.عبدالسلام الدباغ على ضرورة الحفاظ على وحدة اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، والذي قال انه يعتبر المنظمة العربية الوحيدة التي صمدت امام ازمات عديدة تمر بها الامة العربية وتحاك ضدها.

واشاد الدباغ بالعلاقات الاردنية المغربية والتي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني والملك محمد السادس، معتبرا انها صمام امان ونموذج للعلاقات العربية العربية.

ودعا الدباغ الى وحدة العمل العربي وتعزيز عوامل الاتفتق ونبذ الخلافات.

من جهته قال الامين العام للاتحاد م.يحيى بكور ان عمان نساويها بمسقط رأسنا بالمحبة، ان الاجتماع في عمان يعطي الاتحاد دفعة قوية تحصنه من العواصف التي تهب على الوطن العربي بفعل التدخل الاجنبي في شؤونه، وبسبب هشاشة النظام التتكاملي العربي الذي فشل في توظيف الموارد العربية في خدمة الامة وقضاياها.

واشار الى اهمية الامن الغذائي العربي، مشيرا الى ان الدول العربية اصبحت بحاجة لاستيراد الغذاء الذي هو امضى الاسلحة المسلطة للتأثير على القرار السياسي العربي.

واكد ان الاجتماع في عمان هو اجتماع للخير والعطاء الذي اجمع عليه شعب الاردن وقيادته، داعيا الاردنيين لان يكونوا نوذجا للعطاء لوطنهم وشعبهم وامتهم.

وفي كلمة باسم اللجنة التحضيرية للاحتفالية قالت عضو مجلس النقابة م. هنادي سعيد ان الاحتفالية التي تستمر ثلاثة ايام تتضمن المؤتمر العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب، وافتتاح الاجتماع التأسيسي للجمعية العربية لعلوم الانتاج الحيواني، وافتتاح المعارض الزراعية (التمور، نباتات الزينة، الطيور)، وافتتاح محطة النقابة للزراعة الاصيلة المستدامة، والمؤتمر الفني للجمعية العربية للعلوم الاقتصادية والاجتماعية.

واشارت ان النقابة اعدت كتاب يوثق مسيرة النقابة في العقود الخمسة الماضية، كما انتجت فلما قصيرا يتناول قصة العطاء والتأسيس للنقابة.

وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الدروع التقديرية لنقباء المهندسين الزراعيين السابقين وفروع النقابة في القدس والمحافظات، وللشركات الداعمة للمؤتمر، كما تم تسليم الدروع التقديرية للزعبي ولامين عام الاتحاد، فيما تسلم ابوغنيمة دروعا من نقابتي المهندسين الزراعيين في مصر ولبنان.

 

 cialis black market price

motilium reviews

عن لغة الموقع الافتراضية