الرئيسية / سلايد شو / الممرضين تستحدث شريحة تقاعدية بقيمة 250 دينار

الممرضين تستحدث شريحة تقاعدية بقيمة 250 دينار

اقرت الهيئة العامة لنقابة الممرضين و الممرضات و القابلات القانونيات تعديلات على نظام تقاعد الممرضين تضمنت استحداث شريحة تقاعدية اختيارية ثانية بقيمة ٢٥٠ دينار.

وتضمنت التعديلات تمديد سن التقاعد الوجوبي من سن ٦٥ الى سن ٧٠ سنة، و تعديل الزامية الاشتراك في صندوق التقاعد الى الاختيارية، و منح المشتركين فرصة لتسديد الاشتراكات المستحقة دون غرامات لغاية شهر ايلول من العام القادم.

و عرض نقيب الممرضين محمد حتاملة خلال اجتماع الهيئة العامة  دراسة اكتوارية لوضع الصندوق، بينت متانة الوضع المالي للصندوق.

وقال ان النقابة سعت لاجراء التعديلات على نظام التقاعد و هو في وضع قوي ومتين لان ذلك سيكون في مصلحة المشتركين و يمكن الصندوق من الاستمرارية.

وذكر ان نقابة الممرضين حققت نجاحات في مختلف المجالات و من اهمها السيطرة على مشكلة البطالة و متانة صندوق التقاعد و التي تعتبر من اساسيات عمل النقابات المهنية.

ولفت الى الاسباب الموجبة لاجراء التعديلات على النظام ومن بينها الحفاظ على ديمومة الصندوق وحمايته وتنمية امواله من خلال الاستثمارات الآمنة، وكذلك الحفاظ على حقوق الممرضين الذين سيتقاعدون مستقبلا، وتسهيل دفع رسوم التقاعد على اعضاء النقابة، وعدم رغبة بعض اعضاء النقابة بالاشتراك في التقاعد، ووجود غرمات والتزامات مالية على المشتركين في الصندوق.

 

 cialis vs black ant

motilium vs generic

عن لغة الموقع الافتراضية