الرئيسية / أخبار النقابات / “الممرضين”: الجامعة الاردنية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه

“الممرضين”: الجامعة الاردنية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه

 

قالت نقابة الممرضين ان الجامعة الأردنية لم تلتزم بالاتفاق الذي توصلت اليه مع النقابة بكفالة النقابات الصحية بخصوص مطالب الممرضين العاملين في المستشفى.
واضافت النقابة في تصريح صحفي لها ان الاتفاق الذي وقعه رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة مع النقابة ضمن تنفيذ مطلبين من أصل خمس مطالب و تحويل المطالب الثلاث الاخرى للجنة مشكلة من الطرفين برئاسة نقيب الاطباء د.علي العبوس.
واشارت النقابة ان الجامعة لم تنفذ سوى مطلب واحد هو صرف مبلغ 50 دينار للمرضين القانونين و 35 دينار للمرضين المشاركين الذين تم تعيينهم بعد عام 2013، و لم تلتزم الجامعة بمعادلة الشهادات الجامعية للمرضين و الممرضات العاملين لديها وهو المطلب الثاني الذي كان على الجامعة تنفيذه حسب نص الاتفاقية بين الطرفين.
واوضحت النقابة ان اللجنة المشكلة من أجل الوصول إلى حل يرضى الطرفين بخصوص باقي المطالب، عقدت اجتماعا يتيما، وقامت الجامعة والمستشفى بتجميد عمل اللجنة بشكل فردي.
واوضحت النقابة انه لم يتم البت في رفع العلاوة الفنية ورفع نسبة الحوافز و منح التمريض حقهم من الإجراءات التمريضية التي يقمون بها.
ولفتت ان إدارة المستشفى رفضت منح عضو اللجنة عضو مجلس النقابة مصطفى طلال، اي صلاحيات للحصول على معلومات عن الحوافز او الإجراءات التمريضية. بالإضافة لملاحقة الممرضين والممرضات الذين نفذو الاعتصام من قبل ادارة التمريض بالمستشفى
وحذرت النقابة من انه في حال لم يتم حل الخلاف خلال الفترة القريبة فان الأجواء المشحونة بين الطرفين ستعود مجددا، وان الامر قد يصل إلى طريق مسدود وخاصة ان رئاسة الجامعة لم تستجيب للكتب المرسلة لها من قبل النقابة مؤخرا.

عن محمد محيسن

محمد محيسن