الرئيسية / أطباء / المؤتمر الطبي الاردني الروماني الدولي السابع الخميس

المؤتمر الطبي الاردني الروماني الدولي السابع الخميس

تعقد جمعية الاطباء خريجي الجامعات الرومانية في نقابة الاطباء المؤتمر الطبي الاردني الروماني السابع والدولي الخامس تحت رعاية صاحبة السمو الاميرة منى الحسين وذلك في مركز الحسين الثقافي في رأس العين خلال الفترة من 12-14 الشهر الجاري.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم العبادي ان المؤتمر سيناقش 46 ورقة علمية مقدمة من اطباء اردنيين وعشرة اطباء رومانيين وجزائريين، تتناول مختلف الاختصاصات الطبية والتمريض.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في نقابة الاطباء بحضور رئيسها الدكتور عارف ابوالسندس ورئيس جامعة سي بي يو الرومانية البرفسور ايوان بوندريا ورئيسة اللجنة الاجتماعية الدكتورة حنان الدروبي، ان المؤتمر يعقد باستمرار تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين الامر الذي يشكل مصدر فخر ودعم للجمعية ومؤتمراتها وللعلاقات الطبية الاردنية الرومانية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

واشار انه سيشارك في المؤتمر رؤساء جامعات وعمداء كليات طب واساتذة من اربع جامعات رومانية بالاضافة الى اطباء اردنيين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الاردنية والقطاع الخاص، بالاضافة الى اطباء من الجزائر وفلسطين.

ولفت د.العبادي انه سيشارك في المؤتمر الوزير المفوض في وزارة الداخلية الرومانية لشؤون الطواريء والاسعاف الدكتور رائد عرفات.

واوضح الدكتور العبادي ان المؤتمر يعقد بشكل دوري في الاردن ورومانيا ويهدف الى زيادة التعاون الطبي والبحثي بين البلدين وتعزيز العلاقات بين الجامعات الاردنية والرومانية، مشيرا الى وجود اتفاقيات بين الجامعة الاردنية وجامعات رومانية، وانه سيتم بحث التوأمة بين الجامعة الاردنية وجامعات رومانية.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور عارف ابوالسندس ان  عدد الاطباء الاردنيين خريجي الجامعات الرومانية يقدر بنحو 2600 طبيب وطبيبة، فيما يبلغ عدد الاردنيين خريجي الجامعات الرومانية نحو 12 الف من مختلف الاختصاصات.

واضاف ان الجمعية اسست في العام 2009 وعقدت اول مؤتمر لها في العام 2010 تحت رعاية سمو الاميرة منى، وعقدت مؤتمرها الثاني في مدينة كلوج الرومانية والثالث في المملكة والرابع في مدينة ياش الرومانية والخامس في المملكة والسادس في رومانيا حيث تم منح سمو الاميرة منى شهادة الدكتوراة الفخرية في العام 2015.

واشار الى ان النية تتجه لعقد المؤتمر الثامن في رومانيا بالتعاون مع جامعة سي بي يو.

ولفت الى ان من بين الاطباء خريجي الجامعات الرومانية وزير الصحة الدكتور علي حياصات وعدد كبير من النواب والاعيان والمسؤولين في مختلف القطاعات الطبية وغير الطبية.

ومن جانبه قال البرفسور ايوان انه يشارك في المؤتمر لاول مرة، مشيرا الى ان جامعة سي بي يو الرومانية فتية حيث انها اسست في العام 1990، وان كلية الطب فيها تعد من انشط الكليات.

واضاف ان الجامعة بصدد تمتين علاقات التعاون مع جمعية الاطباء خريجي الجامعات الرومانية، وان المؤتمر سيساهم في تعزيز العلاقات الاكاديمية والبحثية بين الاردن ورومانيا.

ولفت الى تميز الجامعة باختصاص الهندسة الطبية، وبالابحاث التي تجريها حول تطبيقات الهندسة الطبية في جراحة العظام وزراعة الاسنان.

ومن جانبها اشارت الدكتور حنان الدروبي ان البرنامج الاجتماعي لضيوف المؤتمر سيشتمل على زيارة البتراء وجرش والبحر الميت والمغطس وعدد من المتاحف، بالاضافة الى زيارة الجامعة الاردنية ومركز الخلايا الجذعية، والخدمات الطبية الملكية، وبعض المستشفيات الخاصة.

ويقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك به عدد من شركات الادوية والمعدات الطبية.

 

 cialis super active

motilium side effects weight gain

عن لغة الموقع الافتراضية