الرئيسية / سلايد شو / العليمي يفتتح دورة للمهندسين الزراعيين الفلسطينيين

العليمي يفتتح دورة للمهندسين الزراعيين الفلسطينيين

اشاد نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي بصمود الشعب الفلسطيني على ارضه , معتزا بالقدرات الفلسطينية في مختلف المجالات وخاصة المجالات الزراعة متحديا جميع الظروف الصعبة التي يعيشها على أرضه.

وشدد العليمي خلال رعايته افتتاح دورة لمهندسين زراعيين من فلسطينين من اتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية في محطة نقابة المهندسين الزراعيين للبحث والتدريب والزراعة المستدامة بالكرامة للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية في المشاريع الريادية التي ينظمها مركز التدريب بحضور المهندسة عبير التميمي عضو مجلس النقابة على ان الاردن وفلسطين يقفان في نفس الخندق لمواجهة اخطار الكيان الصهيوني الغاصب وان الاردن يقف دائما وينحاز الى قضية فلسطين .

واكد العليمي اننا في الاردن الرئة لفلسطين, فنحن في التصاق كامل عبر التاريخ بفلسطين وقضيتها دعما وعملا لنيل حقهم في ارضهم, مؤكدا أننا نضع كافة الخبرات الاردنية الزراعية في تصرف الاخوة الاشقاء .

ومن جهته عبر رئيس الوفد الفلسطيني المهندس عكرمة عدس عن تقدير الوفد الفلسطيني وشكر الوفد للنقابة للدعم الدائم من خلال استضافة الوفود من فلسطين وتنظيم الدورات المتخصصة .

وتتضمن الدورة زيارات ميدانية الى العديد من المشاريع الزراعية للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية الحديثة في مجالات متعددة منها تقنية الزراعة بدون تربة , مزارع ازهار القطف بتقنية الزراعة بدون تربة , انظمة الزراعة المائية في انتاج الخضروات والبستنة الشجرية , مزارع اشجار الفاكهة , التعبئة والتغليف الى جانب تدريب نظري في مجال الزراعة المائية .

عن محمد محيسن