الرئيسية / سلايد شو / العدوان: السلطات المصرية افرجت عن المحامي شبانة

العدوان: السلطات المصرية افرجت عن المحامي شبانة

افرجت السلطات المصرية عن المحامي الاردني شادي شبانة والذي عاد الى المملكة مساء الاثنين بعد ان امضى قرابة ستة اشهر في السجون المصرية بتهمة التصوير في مناطق محضورة (ضريح جمال عبدالناصر).

وقال رئيس لجنة الحريات العامة في نقابة المحامين ان الافراج عن المحامي شبانه جاء بعد تدخل النقابة والحكومة ممثلة بوزارة الخارجية والسفارة الاردنية في القاهرة ومنسق حقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة، واتحاد المحامين العرب ونقابة محامي مصر.

واضاف في تصريح صحفي ان مشاركة النقابة ممثلة بنقيب المحامين مازن ارشيدات في اجتماع الامانة العامة لاتحاد المحامين العرب الذي عقد في القاهرة مؤخرا سرع من عملية الافراج عن المحامي شبانة، وانه كان لنقيب المحامين جهد في واضح للافراج عن المحامي.

واشار العدوان ان نائب نقيب المحامين ناصر كمال قام بزيارة شبانة في مكان احتجازه، الى جانب المحامي بكر عياد خلال مشاركته في اجتماع الامانة العامة للاتحاد، وانه سبق ان قام بصفته رئيسا للجنة الحريات وعضو مجلس النقابة السابق المحامي يوسف الخصاونة، بزيارة شبانه.

واشاد بتعاون امين عام اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، ونقابة محامي مصر التي قامت بتكليف محامي لمتابعة قضية شبانة.

واثنى على الجهود التي بذلها المحامين مصعب ازمقنا ورائد النسور وعلاء العدوان في قضية المحامي شبانة من خلال زيارته فيم بداية اعتقاله.

وكانت السلطات المصرية قد اعتقلت شبانة في 14 كانون أول الماضي وحكمت عليه بالسجن ستة اشهر، ثم قامت بالافراج عنه في 14 حزيران الماضي، قبل ان تعود لاحتجازه.

واكد العدوان ان التصوير في مكان محظور لايشكل جرما يستحق الحبس لتلك المدة.

 

عن لغة الموقع الافتراضية