الرئيسية / سلايد شو / “الزراعيين” تكرم متقاعديها

“الزراعيين” تكرم متقاعديها

15136009_662829960555591_5600060890395274801_nقال المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين ان الزملاء المتقاعدين نقلوا القطاع الزراعي نقلة نوعية  كان فيها يزدهر من مرحلة إلى مرحلة , وينمو من حالة إلى أخرى  , حتى غدا مفخرة لكل من رأى , ومعكم أيضا ينقضي هذا الزمن  ليكون جيل جديد , تسلمون فيه الراية  كما تسلمنها ممن كان قبلكم .
واضاف ابو غنيمة خلال رعايته حفل تكريم المهندسين الزراعيين  المتقاعدين خلال عامي 2015-2016 الذي اقيم مساء اليوم السبت  في قاعة الرشيد  خلال هذه السنون الثلاثين التي سرتم بها , كنتم المثل والقدوة والمفخرة ,  لم تدخروا وقتا ولا جهدا ورأيا كان لزاما عليكم أن تقدموه إلا و كان لأرض الواقع منه نصيب .
وقال ابو غنيمة ” الآن وانتم على أبواب مرحلة جديدة , ليست مرحلة للخمول والكسل , وإنما انتم اليوم معادن خبرة , ورصيد عظيم من العلم والكفاءة والخبرة , لا يستغنى عن رأيكم , ولا تفوت مشورتكم” .
و ذكر نقيب المهندسين الزراعيين أننا في مجالس نقابتكم المتعاقبة , نقولها وبكل فخر , لم تصنع الانجازات , ولم نتبوأ هذه المكانة السامقة , ولم ينصع اسم نقابة المهندسين الزراعيين بهذه العظمة والشموخ , بجهد فرد , أو رأي واحد  لو لم تكونوا موجودين معنا لما تحقق شيء من هذه الانجازات على ارض الواقع , انتم ايها المهندسون الزراعيون الشركاء الحقيقيون فيما تحقق .
من جهته اكد الاستاذ الدكتور سميح ابو بكر ان هذه الاحتفالي ةهي احتفاء بقامات زراعية تمثل قدوات متميزة بلغت مكانة جعلت منها نموذجا يحتذى شاكرا النقابة بيتنا الثاني على المبادرة الكريمة بتكريم المتقاعدين
بدوره اشار الدكتور فؤاد سلامة الى ان اواخر عقد السبعينات وعند انتساب الجيل المكرم للنقابة تزامن ذلك مع بداية مرحلة الازدهار  الاقتصادي للاردن في جميع القطاعات وبذك المهندس الزراعي الاردني جهدا عظيما من اجل تطوير اساليب الزراعة واستقدام التقنيات الحديثة واقلمتها لاحتياجات الظروف المحلية .
ومن جهته شدد المهندس الزراعي سمير عويس على ضرورة الاستفادة من خبرات الزملاء المتقاعدين من خلال الجهات الرسمية وتوثيق هذه الخبرات للاستفادة منها عند الحاجة والضرورة .
واكد عويس على ان الجيل المكرم له بصمة واضحة وجهود عظيمة في نهضة القطاع الزراعي وتطويره على كافة المستويات 0  

motilium grapefruit

عن محمد محيسن