الرئيسية / سلايد شو / شركات زراعية روسية تبدي اهتماما بدخول السوق الأردنية

شركات زراعية روسية تبدي اهتماما بدخول السوق الأردنية

استقبل المهندس  نهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين سيرجي ايسايف مستشار ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة روسيا الاتحادية في مقر النقابة بحضور عضو مجلس النقابة المهندس محمد خيرالحياري و  مدير مديرية الاعتماد والتاهيل والتوظيف المهني الدكتور احمد عمرو .

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات ما بين النقابة والجانب الروسي  .

وقدم العليمي شرحا موجزا عن الاعمال التي تقوم بها النقابة في سبيل الارتقاء بمهنة الهندسة الزراعية قطاع  الزراعة في الاردن .

واشار العليمي الى ان معرض بترا للثروة الحيوانية الذي نظمته النقابة والذي ضم مئات الشركات المحلية والعربية والعالمية  اظهر مدى التقدم الحاصل واستخدام التكنولوجيا المتطورة واضعا الاردن على الخارطة العالمية في  مهنة الزراعة وقطاع الثروة الحيوانية بشكل خاص  .

وابدى العليمي استعداد النقابة للمساهمة في تعزيز العلاقة ما بين القطاعين في الاردن وروسيا وان تكون واجهة للتبادل ما بين الطرفين .

ومن ناحيته اشار ايسايف الى ان زيارة النقابة تاتي استكمالا لزيارته لمعرض بترا الذي نظمته النقابة واعجابه بحسن التنظيم والفعاليات المرافقة للمعرض واهتمام الجانب الروسي في مشاركة الشركات الروسية في هذه الفعاليات مستقبلا مشيدا بمبادرة النقابة لتسهيل لعقد لقاءات تجمع المهتمين من القطاع الخاص بممثلي الشركات الروسية لتعزيز التعاون المشترك.

واكد ايسايف الاهتمام بالسوق المحلي واستعداد كبرى الشركات الروسية العاملة في مجال تصنيع مدخلات الانتاج النباتي والحيواني للدخول الى السوق الاردنية ومن خلال ترتيبات مع النقابة .

واستفسر المستشارالروسي عن الفرص المتاحة للاستثمار في القطاع الزراعي الاردنية وسبل تطوير التجارة التبادلية في هذا المجالمؤكدا اهتمام الجانب الروسي بتعزيز التبادل التجاري في مجال الحبوب والاعلاف والمكائن الزراعية واللقاحات والادوية البيطرية

عن محمد محيسن

محمد محيسن

اضف رد