الرئيسية / سلايد شو / الزراعيون العرب يطالبون حكوماتهم بدعم القطاع الزراعي

الزراعيون العرب يطالبون حكوماتهم بدعم القطاع الزراعي

طالب مهندسون زراعيون عرب الحكومات العربية بدعم القطاع الزراعي اسوة بما هو معمول به في الدول المتقدمة.

واكدوا على خلال المؤتمر الفني لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الذي تستضيفه نقابة المهندسين الزراعيين بالتزامن مع احتفالها بيوبيلها الذهبي ان القطاع الزراعي العربي لايعاني من ضعف الامكانيات بل ضعفا في الدعم.

وطالبوا خلال المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان “الاعتماد المهني ومتطلبات التنافسية في مجال الهندسة الزراعية” باعادة النظر بالتعليم الزراعي في الوطن العربي وربط التخصصات الهندسية بحاجة سوق العمل.
وحذروامن استغلال تخصص الهندسة الزراعية لتحقيق اهداف ربحية من قبل بعض الجامعات.
واقترحوا وقف فتح كليات زراعة جديدة في الوطن العربي، مشيرين الى انه يوجد في الوطن العربي اكثر من 50 كلية زراعة اغلبها في مصر والسودان.
ودعوا الى تغيير مسميات كليات الزراعة من العلوم الزراعية الى الهندسة الزراعية، ودمج بعض تخصصات الهندسة الزراعية بالتخصصات الهندسية، وربط دراسة الهندسة الزراعية بالتدريب.
واكدوا على ضرورة رفع معدلات القبول في كليات الزراعة، وان لايكون القبول فيها مرتبط بالمعدلات المتدنية.
وتم خلال المؤتمر مناقشة تعليمات “تصنيف الخبراء الزراعيين” والذي يهدف الى تطوير مهنة الهندسة الزراعية فنيا وعلميا وعمليا، من خلال تصنيف المهندسين الزراعيين حسب خبراتهم، والذي تسعى النقابة ان يتم تعميمها على المستوى العربي.
واقر المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب خلال الاجتماع الذي عقده امس تقرير الامين العام للاتحاد. 
وعقد على هامش المؤتمر اجتماع تأسيسي للجمعية العربية لعلوم الانتاج الحيواني، حيث انتخب الاردن رئيسا للجمعية ممثلا بالمهندس الزراعي حسين مناع، فيما انتخب ايمن زين الدين من لبنان نائبا للرئيس ومصطفى الشيخ علي من سوريا امينا للسر، وفراس طلال بليه من فلسطين امينا للصندوق، وعضوية كل من احمد عبد الرضا اتش من الكويت وعوض مدني برعي من السودان

order cialis black

buy motilium online canada

عن لغة الموقع الافتراضية