الرئيسية / منوعات / “الخيرية الهاشمية” و”أمنية” تؤهلان سيدات على مهن خياطة وطهي

“الخيرية الهاشمية” و”أمنية” تؤهلان سيدات على مهن خياطة وطهي

 

انهت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وشركة أمنية، مشروعا تدريبيا “أرزاق” لتمكين سيدات من المجتمع المحلي تدريبا وتشغيلا على مهنتيّ الخياطة والطهي بالتعاون مع منصة “نوى”.
وتضمن المشروع تدريب 15 سيدة على أساسيات الخياطة والتفصيل لمدة أسبوعين، وحصلت كل متدربة على حقيبة إنتاجية تحتوي على ماكينة خياطة وقماش متنوع وغيرها من الأدوات التي تمكنها من البدء بمشروعها الخاص في الخياطة أو الاستفادة منها للأغراض اليومية التي تحتاجها عائلتها.
وقال الأمين العام للهيئة أيمن المفلح، حسب بيان صحفي، إن التدريب من أجل التمكين هو أحد الركائز الأساسية التي نبني عليها عملنا لتوفير فرص معيشية أفضل للمجتمع المحلي ضمن المناطق الأقل حظاً، وتحديداً السيدات لتمكينهن في جميع الأصعدة الاجتماعية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، ان الشركة تعمل على دعم الاقتصاد الوطني، وتمكين السيدات الأردنيات اقتصادياً، ليأخذن دورهن الحقيقي في المجتمع، من خلال تبني عدد من المبادرات سواء في العاصمة أو المحافظات لأجل بناء مشاريع مدرّة للدخل تستفيد من الإمكانات المتاحة لتعظيم المنجز الوطني.
واشتمل حفل الختام الذي أقيم بالتزامن مع عيد الأم على تكريم 65 سيدة، بالإضافة الى عدد من الفعاليات والأنشطة مقدمة من مركز ترابط المجتمعي، وإتاحة الفرصة للسيدات للتسوق المجاني في صالة العرض التابعة لبنك الملابس الخيري.

عن ihab

Avatar