الرئيسية / سلايد شو / التجمع المهني في الصيادلة: غياب مجلس قوي فاقم مشاكلنا

التجمع المهني في الصيادلة: غياب مجلس قوي فاقم مشاكلنا

قال التجمع المهني في نقابة الصيادلة ان جوهر المشاكل التي يعاني منها الصيادلة هو هو المماطلة في الدعوة لإنتخابات النقابة، وعدم وجود نقيب ومجلس نقابة قوي ومنتخب من الهيئة العامة يستطيع معالجة قضايا الصيادلة والارتقاء بالمهنة والحفاظ على مصالح كافة القطاعات الصيدلانية وضمان كرامة الصيدلي.

ودعا التجمع على لسان الناطق الاعلامي د.فؤاد حبش الى ضرورة عقد الإنتخابات في أسرع وقت ممكن وقبل نهاية العام الحالي، معتبرا ان الفراغ القانوني لم يعد محتملاً ولا مبرراً.

واكد التجمع على ضرورة تعميم التأمينات على جميع الصيدليات دون إستثناء، وانه لا يجوز أن تكون حكراً على فئة دون الاخرى، وان من واجبات المجلس الجديد أن يعالج هذا الموضوع بجدية وشفافية على أساس من العدالة ورفع الظلم عن اصحاب الصيدليات الفردية .

وفيما يتعلق بموضوع الإعتمادية، قال التجمع انها بحد ذاتها أمراً إيجابياً حين يكون هدفها الإرتقاء بالمهنة وتحسين خدماتنا للمواطن وتنظيم علاقتنا مع المهن الصحية الاخرى وعلى المجلس القادم أن يتصدى لأية محاولات قد تمس مصالح الصيدليات الفردية أو تؤثر على أرزاقهم .

ودعا التجمع لأن تكون الإعتمادية أمراً إختيارياً لخلق المنافسة الشريفة والتسابق بين الصيادلة لتحسين الاداء ورفع الكفاءة لا أن تكون سيفاً مسلطاً على رقابهم وتهديداً مباشراً بغلق صيدلياتهم، معتبرا ان ذلك أمراً مرفوضاً مهنياً وأخلاقياً ولا بد من تبديد كل المخاوف المشروعة التي يشعر بها أصحاب الصيدليات الفردية من خلال حوار جاد ومسؤول.

واكد على ضرورة ان يولي مجلس النقابة القادم هذا الموضوع الاولوية، وأن تتحمل نقابة الصيادلة المسؤولية و المشاركة في وضع الاسس والتعليمات للإعتمادية التي تضمن حقوق ومصالح الجميع بالتوازي مع الإرتقاء بالمهنة.buy motilium instants uk

عن لغة الموقع الافتراضية