الرئيسية / أطباء / الاطباء تخرج المشاركين في دورة الطبيب العام

الاطباء تخرج المشاركين في دورة الطبيب العام

خرجت نقابة الاطباء عدد من المشاركين في دورة “عيادة الطبيب العام” التي نظمتها اللجنة العلمية في النقابة والبرنامج الوطني لإرشاد الأطباء الجدد “حكيم”.
وقال نقيب الاطباء د.علي العبوس خلال حفل التخريج ان الاطباء الشباب هم ثروة حقيقية وطاقات كامنة لخدمة وطنهم وشعبهم، وهم الجيل المتحفز لاستلام راية المهنة والتميز الطبي الأردني الذي أصبح أنموذجاً في المنطقة ونقل بلدنا إلى العالمية من خلال الاطباء الرواد.

واضاف ان من واجب النقابة دعم الاطباء الشباب والأخذ بيدهم وتوفير كل ما يلزم لتحقيق طموحاتهم وآمالهم المشروعة، وان الدورات التي تعقدها النقابة  تنسجم تماماً مع الأهداف النبيلة التي تسعى إليها.
واشار د.العبوس ان اللقاءات العلمية التي تعقدها اللجنة العلمية في نقابة الاطباء وبرنامج حكيم  تعبر عن حيوية نقابة الاطباء وتفاعلها المستمر مع اعضائها، وحرصها على تعزيز التواصل العلمي بين اصحاب الخبرة والاختصاص وبين الاطباء الجدد واطلاعهم على آخر المستجدات العلمية مما يساهم في الرقي بالمعرفة العلمية والعملية للأطباء من كافة الشرائح.
وبين انه منذ ان تولي مجلس نقابة الاطباء مهامه قام ومن خلال اللجنة العلمية وبرنامج حكيم بعقد سلسلة كبيرة من المحاضرات وورش العمل وزعت على فترات وبشكل دوري، ولقد شهدت تفاعلاً مميزاً من الاطباء المشاركين وباعداد كبيرة،  وان النقابة ستستمر بتنظيم هذه الدورات بشكل دوري ومستمر، وذلك لاتاحة المجال لمشاركة اكبر عدد من الاطباء ولتعم الفائدة على الجميع.

ومن جانبه اعلن مقرر اللجنة العلمية في النقابة ومسؤول برنامج حكيم د.طارق التميمي عن بدء دورة جديدة “عيادة الطبيب العام” وانه سيليها دورات في مختلف الاختصاصات التي تنمي مهارة الاطباء الشباب.
وقال ان برنامج حكيم الذي بدأ في العام 2012 يهدف الى توجيه الاطباء الجدد وتقديم المشورة والفائدة العلمية لهم وتطوير مهاراتهم، من خلال عقد دورات في مختلف محافظات المملكة.
وبين ان دورة الطبيب العام شملت اختصاصات مختلفة، وشكر الاطباء الذين شاركوا في تقديمه من مختلف الاختصاصات الطبية.
ودعا عضو مجلس النقابة د.هشام الفتياني الاطباء الشباب الى التفاعل مع نقابتهم والمشاركة في كافة فعالياتها وانشطتها والانتساب الى صناديقها الخدمية والى لجانها العلمية والاجتماعية والشبابية وتقديم الاقتراحات التي تلبي احتياجاتهم.
وتحدثت الدكتورة رند السويطي عن تجربتها في برنامج الحكيم، مشيرة انه منح الاطباء فرصة للتعرف على مدارس طبية مختلفة ومناقشة حالات طبية وطرق علاجها باسلوب ميسر وعملي.
وفي نهاية الدورة سلم د.العبوس الشهادات والهدايا التقديرية للاطباء الذين قدموا الدورات، والشهادات للخريجين.

عن لغة الموقع الافتراضية