الرئيسية / أطباء / “الاطباء” تجمع تبرعات لصالح القطاع الصحي الفسطيني وتقيم يوما مفتوحا الثلاثاء على اذاعة حياة

“الاطباء” تجمع تبرعات لصالح القطاع الصحي الفسطيني وتقيم يوما مفتوحا الثلاثاء على اذاعة حياة

 

اقامت لجنة أطباء من أجل القدس في نقابة الأطباء بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام، حفل العشاء الخيري الخامس لجمع التبرعات لصالح حملة (عطاؤكم بلسم لجراحهم) التي تهدف الى دعم القطاع الطبي الفلسطيني ومعالجة الجرحى.

وقال نقيب الاطباء, رئيس اللجنة الدكتور علي العبوس، ان النقابة الاطباء الاردنية تهدف من خلال عقد مثل هذه النشاطات الخيرية، القيام باقل الواجب لصالح دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس في ظل العدوان الصهيوني المستمر عليه من خلال دعم القطاع الصحي في القدس بكوادره الطبية المجاهدة المرابطة في خدمة شعبها والتخفيف من ويلاته وجراحاته في مواجهة العدوان.

واضاف ان اللجنة تسعى إلى تطوير مجالات عملها وتوسيع دائرة كل نشاط من انشطتها سيما وان الاحتياجات الصحية في القدس تفوق بكثير من امكانات اللجنة، وان الحفل يأتي للتحضير لليوم المفتوح على اثير اذاعة حياة اف ام يوم الثلاثاء لجمع التبرعات لصالح دعم القطاع الصحي في القدس والذي نأمل من الخيرين من امثالكم في المساهمة فيه لانجاحه وتحقيق اهدافه النبيلة   . ومن جانبه قال رئيس هيئة المديرين في اذاعة حياة اف ام م.موسى الساكت “انه لاشيء اقدس من ان يستخدمنا ربنا من اجل القدس وارواح القدس..من خلال هذه الحملة ذات الهدف المقدس”.

واضاف ان “الحملة تتناغم مع الدور الاردني الهاشمي في الوصاية على المقدسات في القدس، والدور الاردني الكبير الذي تقوم به المملكة تجاه المقدسات”.

ومن جانبها قالت نائب رئيس اللجنة د.زينب ابوعيشة، ان اللجنة التي اسست قبل نحو اربعة اعوام تعمل على تمكين صمود الشعب الفلسطيني والمرابطين في القدس وفي كافة المدن الفلسطينية.

وشكرت نقيب واعضاء مجلس النقابة على دعمهم للجنة في سعيها للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل اشتداد الضغط والعدوان الصهيوني المستمر عليه.

وشكر الشيخ عكرمة صبري في كلمة مسجلة له، نقابة الاطباء ولجنه اطباء من اجل القدس “على تلبية نداء المرابطين في بيت المقدس”، كما شكر المتبرعين الذين يدعمون القطاع الصحي والتعليمي في القدس وفلسطين بشكل عام.

واكد ان الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق ولن يتزحزح عن ارضه ومقدساته، ولن يتراجع

او يستسلم، وان المحتل هو الذي سيرحل عن ارضنا العربية الاسلامية.

وحضر العشاء عدد من طلبة جامعة القدس الذين تتبناهم اللجنة، والدكتور سفيان حمودة مسؤول ملف الطلبة في القدس بالاضافة الى عدد من الاطباء والداعمين للحملة.

وتخلل الحفل فقرات فنية وشعرية وطنية ومزاد على مجسم للمسجد الاقصى وجمع للتبرعات التي رصد ريعها لصالح الحملة.

عن محمد محيسن

محمد محيسن