الرئيسية / أطباء / اطباء المفاصل تعقد مؤتمرها الرابع في 4 نيسان المقبل

اطباء المفاصل تعقد مؤتمرها الرابع في 4 نيسان المقبل

تعقد جمعية أطباء المفاصل والروماتيزم في نقابة الأطباء مؤتمرها الدولي الرابع بالتعاون مع الجمعية البريطانية لأمراض المفاصل والروماتيزم تحت رعاية وزير الصحة د.محمود الشباب خلال الفترة من 4-6 نيسان المقبل في فندق الميريديان.
وقال رئيس المؤتمر والحمعية الدكتور خضر مصطفى ان المؤتمر سيناقش 19 محاضرة مقدمة من 11 محاضرا من أمريكا وبريطانيا وتركيا بالإضافة إلى الاردن، كما يشتمل المؤتمر على 4 ورش عمل.
واضاف ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع (13) ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.
وتوقع الدكتور خضر ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها إلى نحو 300-350 مشاركا يمثلون (وزارة الصحة، الجامعات الأردنية، الخدمات الطبية الملكية، المستشفيات التعليمية والقطاع الخاص).
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مروان العدوان ان المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بالذئبة الحمامية وامراض الأنسجة الضامة ولتهاب المفاصل الرثواني والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية والتهابات الأوعية الدموية ومرض “بهجت”وحمى البحر المتوسط والامراض الشبيهة وتأثير الروماتيزم على اعضاء الجسم وامراض العظام وهشاشة العظام.
واضاف ان الأختصاصات المستفيدة من المشاركة بالمؤتمر هي امراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الباطنية وأمراض الكلى والامراض الصدرية وجراحة العظام والطب الطبيعي والتأهيل وطب الأطفال وطب الاسرة والطب العام.
ويقام إلى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك فيه 15 شركة ادوية وأجهزة طبية.

عن لغة الموقع الافتراضية