الرئيسية / اطباء اسنان / اطباء الاسنان تعلن عن مؤتمرها العام الخامس والعشرون

اطباء الاسنان تعلن عن مؤتمرها العام الخامس والعشرون

 

اعلنت نقابة اطباء الاسنان عن مؤتمرها العام الخامس والعشرون الذي تعقده تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال بعنوان (آفاق جديدة في طب الأسنان السريري) خلال الفترة من 3-5 تشرين اول المقبل في فندق لاند مارك.

وقال نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان المؤتمر سيتناول اخر ما استجد في اختصاصات طب الاسنان، وسيشكل عصارة لجميع النشاطات العلمية من محاضرات وأيام علمية ومؤتمرات فرعية.

واضاف ان طب الأسنان الذي يشهد تطوراً سريعاً في كافة المجالات، وان اللجنة التحضيرية للمؤتمر عملت بجد منذ اكثر من عام للاعداد للمؤتمر.

واشار د.الطراونة ان النقابة وجهت الدعوة لنقابات اطباء الاسنان العربية للمشاركة في المؤتمر، حيث سيشارك فيه وفود من( السعودية , الكويت , لبنان , فلسطين , سلطنة عمان , مصر , المغرب , تونس) حيث سيتم عقد اجتماع لرؤساء النقابات العربية على هامش المؤتمر.

وبين ان مجلس النقابة قرر معاملة الاطباء الفلسطينيين معاملة الاطباء الاردنيين من حيث الرسوم.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات في النقابة د.اشرف ابوكركي ان المؤتمر سيناقش (84) ورقة موزعة ما بين (54) محاضرا اردنيا و(27) محاضرا عربيا وأجنبيا من المانيا وكندا وصربيا  والولايات المتحدة وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وتركيا وسويسرا ولبنان وفلسطين والعراق وليبيا والسعودية.

واضاف انه سيكون على هامش المؤتمر (10) دورات تتناول عدة مواضيع من اهمها الجراحة التقويمية والإطباق وحلول التركيبات مع الزرعة وطب الأسنان التجميلي والتصوير الطبقي الثلاثي الأبعاد وعلاج العصب.

واشار ان رسوم المؤتمر للطبيب الأردني ستكون (90) دينارا ولغير الأردنيين (140) دينارا، وستكون رسوم أطباء الإمتياز (70) دينارا لأول (100) طبيب ومتوقع ان يصل عدد المسجلين الى (1500) طبيبا وطبيبة.

ومن جانبه قال الناطق باسم النقابة د.عمر القواسمي ان المؤتمر معتمد بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر تغطي عدد الساعات المطلوبة من طبيب الاسنان سنويا (10 ساعات).

واضاف ان المؤتمر يقدم باقة من التعليم الطبي المستمر ضمن اهداف النقابة العلمية والتنظيمية وسعيها للارتقاء بالمهنة ومنتسبيها.

ومن ناحيته قال رئيس لجنة المعرض د.علاء عباسي انه يقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا لمواد واجهزة ومعدات ومستلزمات طب الاسنان وشركات الادوية، على مساحة 500 متر مربع، ويضم 48 جناحا يتم من خلاله كل ماهو حديث في هذا المجال.

ويشمل برنامج المؤتمر الاجتماعي اطلاع الوفود المشاركة والاطباء من جميع الدول على المرافق السياحية في المملكة من خلال برنامج سياحي لتعريف الوفود على المرافق والاماكن السياحية.

 

عن لغة الموقع الافتراضية